21
04
2014
قيل فيه
    : كارل بروكلمان لقد قدم الحسين بن علي أبلغ شهادة في تاريخ الإنسانية، وارتفع بمأساته إلى مستوى البطولة الفذة
    ستيون لويد: إن مأساة مصرع الحسين بن علي تشكل أساساً لآلاف المسرحيات الفاجعة..
    وليم لوفتس: إن مأساة الحسين بن علي تنطوي على أسمى معاني الاستشهاد في سبيل العدل الاجتماعي..
* دار الكتب والوثائق العراقية: نشاطات غير مسبوقة لكربلاء في تسجيل أرقام ايداع جديدة
2013/12/31
مشاهدات : 130

صرح ممثل دار الكتب والوثائق العراقية في بغداد حسن هادي بأن عام 2013 كان الأكثر نشاطاً فيما يتعلق بتسجيل الكتب والمجلات والنشرات خاصة في محافظة كربلاء المقدسة.

وبيّن هادي لمراسل موقع الاعلام الدولي" تميزت العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية بتسجيل عدد كبير من أرقام ايداع الكتب والمجلات حيث وصل العدد بالنسبة للعتبة الحسينية 55 كتاباً باللغة العربية وكتاب واحد باللغة الانجليزية، وبالنسبة للمجلات تم تسجيل 17 مجلة توزعت على شرائح مختلفة من المجتمع منها أجنبية عددها 6 إصدارات بست لغات، وباقي الإصدارات باللغة العربية".

وأضاف هادي" أما العتبة العباسية فقد تم تسجيل 38 رقم إيداع في دار الكتب والوثائق لكتب باللغة العربية من ضمنها كتابا واحدا باللغة الانجليزية، بالإضافة إلى ست مجلات أخرى مسجلة أصلاً".

وقال" بالنسبة للمحافظة عموما فقد تم تسجيل 88 رقم ايداع خلال هذا العام للكتب، وهو رقم قياسي غير مسبوق مما يدل على نشاط متميز وكبير جدا للحركة الثقافية والاعلامية في كربلاء والعتبتين المقدستين". موضحا لمراسل موقع الاعلام الدولي ان" الصحف المسجلة لدى دار الكتب والوثائق في كربلاء بلغت 12 صحيفة منها 5 سجّلت خلال العام المنصرم".