افتتاح دورة الخياطة المجانية في مركز المشاريع والنشاطات الثقافية في الديوانية

, منذ 4 شهر 116 مشاهدة

افتتح مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة أول أمس دورة الخياطة المجانية التي ستستمرّ شهرين، بواقع يومين بالأسبوع.

وقد افتُتحت الدورة بكلمة من قبل مسؤول مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة الشيخ (رمضان السعيدي) والتي ابتدأها بقوله (جلّ جلاله): ﴿..وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى..﴾[33/الأحزاب]

وجاء في كلمة الشيخ السعيدي: "إنّ التبرّج والسفور يعقبه النظر المحرّم، وقد يتلوه ارتكاب الفاحشة، وارتكاب الفاحشة مؤذن بعقوبة الله وبغضب الله وبتعكير الأمن، فلن يقرّ أمن مجتمع أبداً إلّا بأن تحتجب المرأة".

وتابع السعيدي: "فليس هناك مجتمع تتبرج نساؤه إلّا وعاقبته الانحلال الأخلاقي والتفكّك الأسري، ويكون ذلك مقدّمة لانتشار الرذائل والمخدّرات، والأفكار الهدّامة، لذلك يحرص أعداء الله على أن يُفسدوا المرأة المسلمة، ثمّ يدخلوا من خلالها إلى إفساد القلوب، فيقضون على العقيدة والإيمان، وعلى الأخلاق والتماسك الاجتماعي".

ومن ناحية أخرى أشار الشيخ السعيدي أنّ المتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) يؤكّد على بثّ المحاضرات الدينية والأخلاقية والعقائدية والفقهية في جميع المجالات التي من شأنها رفع مستوى الفرد، حيث أكّد أنّ أبواب العتبة الحسينية المقدسة مشرعة لجميع أفراد المجتمع.

بعد ذلك جاءت كلمة مدربة الدورة الأستاذة (وفاء حسين الزبيدي) التي شرحت فيها طُرُق الفصال وأنواعه الرئيسية، وكيفية الاستعداد للخياطة، وأنواع الماكنات والفرق بينها، والعُدد التي تُستخدم في الخياطة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية هو أحد المراكز والشُعب التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، والتي تأخذ على عاتقها القيام بالأنشطة الإعلاميّة والفكريّة، وإقامة الندوات والمهرجانات في أغلب المناسبات الدينيّة والوطنيّة، وتُقيم الورش والدورات التنمويّة للمساهمة في النهوض بالمجتمع نحو الرقيّ والتقدّم.

 

 

إعداد وتصوير: مسلم صالح

متابعة: عبدالرحمن اللامي

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.5717 Seconds