السفير التركي يزور العتبة الحسينية لبحث التعاون المشترك

, منذ 4 شهر 119 مشاهدة

زار السفير التركي فاتح يلدز العتبة الحسينية المقدسة لفتح آفاق التعاون المشترك وتعزيز العلاقات والاطلاع على أهم المشاريع الإنسانية والخدمية.

وقال يلدز خلال زيارته للعتبة الحسينية" ان هذه الزيارة هي السابعة إلى مدينة كربلاء، وتم الاطلاع  فيها على مشاريع العتبات المقدسة الصحية والخدمية والإنسانية، وسنعمل على مد جسور التواصل وتقديم الدعم لإنجاح هذه المشاريع .

وعن التعاون الدولي المشترك أكد السفير التركي" ان تركيا تريد وضع ملف المياه مع العراق موضع الاهتمام وفتح التعاون المشترك بينهما  بعيداً عن المناقشات الحادة والتصريحات المتشنجة. مبيناً" خلال نصف العام الماضي تم تحقيق خطوات ايجابية بهذا الصدد ومن المهم إكمال هذه الخطوات، فالعراق بحاجة إلى مشاريع عديدة فيما يخص الملف المائي، ونحن على أتم الاستعداد للتعاون مع المسؤولين العراقيين بهذا الصدد".

وحول وجود القوات التركية في شمال العراق، رفض السفير التركي، تسميتها بـ"قوات الاحتلال" ومن الخطأ الكبير تسميتها بالقوات المحتلة، لان وجود هذه القوات في شمال العراق  كان يستفاد منها الجانب العراقي ابان الحرب مع داعش، ولكن بعد هذه المرحلة يجب على الطرفين التحاور والاتفاق حول ما يمكن فعله بالوجود التركي في شمال العراق.

سلام الطائي

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.3386 Seconds