حلقات من برنامج (موائد تربوية) يقدّمها مركز الإرشاد الأسري في النجف

, منذ 2 شهر 45 مشاهدة

يواصل مركز الإرشاد الأسري التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في النجف الأشرف وبالتعاون مع قناة المعارف الفضائية بتسجيل حلقات برنامج (موائد تربوية) طيلة شهر رمضان الفضيل، في جلسة حوارية من تقديم الإعلامية (آلاء الحسيني) تحت عنوان: "مشكلات الطفولة" قدمتها كلٌّ من الدكتورتيْن الاستشاريتيْن الأستاذة (نجاة محمد) والأستاذة (أسمهان عباس) وأيضا الاستشاريتيْن الأستاذة (توحيد عبد الحسين) والأستاذة (رحاب مهدي).

إذ ارتكزت الحلقة على عدّة محاور، ومن أهمّها:

المحور الأول: قدمت فيها الدكتورة (نجاة محمد) فرط الحركة لدى الأولاد، وتشتّت الانتباه لديهم، وآثاره على مستواهم الدراسي، ومشكلة الخجل والعناد التي تُصنّف من أكثر المشاكل الشائعة لدى أغلب الأطفال، وكيفيّة التعامل معها.

ومن أهمّ الجوانب التي تطرقت لها المستشارة (رحاب مهدي) في المحور الثاني، فقد تطرّقت عن الغيرة وآثارها الخطيرة على الطفل والأسرة، وأهمّ العلاجات الواجب الأخذ بها ضمن المحور الثالث الذي قدمته الدكتورة (أسمهان عباس).

كما أوضحت المستشارة (توحيد عبد الحسين) السلوك العدواني وأسبابه عند الأطفال وأهمّ المخاوف التي تظهر لديهم في مراحل طفولتهم المبكرة.

وتجدر الإشارة الى أنّ من أولوّيات عمل مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة هو إقامة الدورات والندوات والفعاليات الميدانية الأخرى، التي تُقام طيلة أيام السنة، لتأهيل وتدريب النساء وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزّع هذه النشاطات بشكل مخطّط ومبرمج سلفاً على أغلب أحياء وأقضية المحافظات العراقيّة.

 

تحرير: غفران رحيم

متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.4340 Seconds