الورود تنطق بتكريم حافظات القرآن .

, منذ 1 اسبوع 18 مشاهدة

لقد أنزل الله تعالى القرآن هدى ورحمة و شفاء للصدور، ونورا يهدي من استضاء به، لينير له طريق الدين والدنيا، وليثبت خطواته على الطريق المستقيم، ويقوده إلى رضوان الله، وجنت النعيم .

ومن هذا المنطلق أولت شعبة التبليغ الديني النسوي/ قسم الشؤون الدينية اهتماما بالغا بالقرآن عبر النشاطات المختلفة لوحدة التعليم القرآني، ودوراتها المتنوعة .

ومن أهم وأرقى الدورات التي أسهمت في تخريج جيل متميز من الحافظات لكتاب الله هي دورة (السيدة فضة)، والتي أقيم اليوم حفلا كبيرا لختامها وتكريم حافظاتها، وذلك على قاعة سيد الأوصياء في حائر باب الكرامة .

أفتتح الحفل بتلاوة مميزة لضيفة الشعبة المحكمة الدولية وأستاذة الصوت والنغم من جمهورية إيران الإسلامية السيدة فهيمة الموسوي .

كما استضاف الحفل سماحة الشيخ علي المطيري مسؤول الشعبة والذي ألقى على مسامع الحضور محاضرة قيمة حول أهمية القرآن وفهمه وتدبره مستشهدا بقوله تعالى: {وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ }، وقوله: {وَمَا هَٰذِهِ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا لَهْوٌ وَلَعِبٌ ۚوَإِنَّ الدَّارَ الْآخِرَةَ لَهِيَ الْحَيَوَانُ ۚلَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ }؛ حيث أشار سماحته إلى أن وجودنا في هذه الدنيا ماهو إلا سفرة قصيرها لكنها سفرة لا بد منها، أما الحياة الحقيقية فهي الآخرة التي وصفها الله تعالى بالحيوان، أي حياة الاستقرار والحياة والأبدية؛ ولكي نضمن النجاة والفوز في هذه الحياة نحتاج الى زاد وذخيرة، والقرآن الكريم أهم أوجه ذلك الزاد، كما استشهد سماحته بروايات أهل البيت والقصص المعبرة .

وتضمن الحفل أيضا إضاءات تفسيرية من سورة الجن للأستاذة مريم الخفاجي، وفقرات إنشاد لفرقة العقيلة للإنشاد، ليُختتم بتكريم سماحة الشيخ الحافظات كل القرآن اللواتي، بلغ عددهن ٩ حافظات تميزن بحمل الشهادات الأكاديمية العالية كالطب والصيدلة والهندسة ليوصلن إلى المجتمع رسالة عميقة الدلالة بأن الدراسة الأكاديمية لاتمنع من حفظ القرآن وتعهده بالعناية والاهتمام.

وبدورها قدمت الأستاذة انتصار فاضل مسؤولة وحدة التعليم القرآني باقات الورود لحافظات الكل تعبيرا عن فرحتها وامتنانها لتميزهن، كما كرمت بقية الحافظات اللواتي تراوح حفظهن بين ١٥ و٢٠ جزء، هذا بالإضافة إلى تكريم مدرسات المحطات القرآنية اللواتي خدمن الزائرات الكريمات خلال زيارة الأربعين لينتهي الحفل بالدعاء للجميع بالتوفيق والنجاح ببركة وشفاعة القرآن الكريم .

تحرير : خديجة أحمد موسى

تصوير حنان عبد الأمير

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.0339 Seconds