العتبة الحسينية ووزارة العمل وقعان بروتوكول تعاون

, منذ 2 شهر 25 مشاهدة

وقع الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة سماحة السيد جعفر الموسوي مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية بروتوكول تعاون بين الوزارة ومركز الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي للصم، لدعم هذه الشريحة وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وذكر باسم العطواني مدير مركز الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي للصم لموقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية الإلكتروني إن" أهم فقرات البروتوكول هو أن المركز يتبنى على عاتقه إعطاء دورات وبرامج لمعلمي معاهد الصم على مستوى العراق، واستحداث درجة وظيفية بعنوان (مترجم لغة الإشارة) في كافة وزارات ومؤسسات الدولة".

من جهته بين باسم الربيعي وزير العمل والشؤون الاجتماعية أن" الوزارة مهتمة بشريحة الصم ولدينا نصوص قانونية توجب إعطاء الحقوق لهم، موضحا أن مركز الإمام الحسين (عليه السلام) يعد من أهم المراكز والمعاهد التي تهتم بهذه الشريحة ".

وأشار الربيعي أن" الخطوات القادمة بعد توقيع البروتوكول هو تفعيل أهم الفقرات والقوانين الخاصة بهم، من حيث التأمين الصحي والتعليم ودمجهم في المجتمع".

ويذكر أن هذا البروتوكول يهدف إلى إعداد مشروع لقانون مترجمي لغة الإشارة من خلال التعاون مع مركز الإمام الحسين (عليه السلام).

تحرير/ انمار الفضلي المراسل/ احمد المشرفاوي- كربلاء

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.1910 Seconds